|
| للعقل ألوان,,, | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
هدوء البحر ﻣ̝̚ﺷﺷړُﭬھَہّھَہّ
مشَارَڪاتْي : 2459
| موضوع: للعقل ألوان,,, الإثنين يونيو 27, 2011 10:03 pm | |
| للعقل ألــوانفمــــــا لون عقلك .. !؟
وضع العالم ( ادوارد ديبونو ) ست قبعات ملونة يرتديها الناس كلٌ حسب تفكيره
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
سأذكرها مع ذكر أبرز صفاتها
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التفكير المحايد .. يرتدي القبعة البيضاء يُجيب إجابات مباشرة و محددة على الأسئلة . ــ يُنصت جيداً , متجرد من العواطف . ــ يهتم بالوقائع و الأرقام و الإحصاءات . ــ يُمثل دور الكمبيوتر في إعطاء المعلومات أو تلقيها .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ..التفكير السلبي .. يرتدي القبعة السوداء.. ــ التشاؤم و عدم التفاؤل باحتمالات النجاح . ــ دائماً ينتقد الأداء . ــ يُركِّز على العوائق و التجارب الفاشلة و يكون أسيرها . ــ يستعمل المنطق الصحيح و أحياناً الغير صحيح في انتقاداته .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التفكير الإيجابي .. يرتدي القبعة الصفراء.. ـ متفائل و إيجابي و مستعد للتجريب . ــ يُركز على احتمالات النجاح و يُقلل احتمالات الفشل . ــ لا يستعمل المشاعر و الانفعالات بوضوح بل يستعمل المنطق بصورة إيجابية . ــ يهتم بالفرص المتاحة و يحرص على استغلالها .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
..التفكير العاطفي .. يرتدي القبعة الحمراء.. ــ دائماً يُظهر أحاسيسه و انفعالاته بسبب و بدون سبب . ــ يهتم بالمشاعر حتى لو لم تُدعم بالحقائق و المعلومات . ــ يميل للجانب الإنساني أو العاطفي و آرائه و تفكيره تكون على أساس عاطفي و ليس منطقي . ــ قد لا يدري من يرتدي القبعة الحمراء أنه يرتديها , لطغيان ميله العاطفي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التفكير المنظم .. يرتدي القبعة الزرقاء.. ــ يُبرمج و يُرتب خطواته بشكل دقيق ــ يتميز بالمسؤولية و الإدارة في أغلب الأمور . ــ يتقبل جميع الآراء و يُحللها ثم يقتنع بها . ـ يستطيع أن يرى قبعات الآخرين ويحترمهم و يميزهم .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ..التفكير الإبداعي .. يرتدي القبعة الخضراء .. ــ يحرص على كل جديد من أفكار و تجارب و مفاهيم. ــ مستعد لتحمل المخاطر و النتائج المترتبة ــ دائماً يسعى للتطوير و العمل على التغيير . ــ يستعمل وسائل و عبارات إبداعية مثل/ ماذا لو , هل , كيف , ربما ,ممكن . ــ يعطي من الوقت و الجهد للبحث عن الأفكار و البدائل الجديد .
.
.
* ذكرت هذه الصفات لجميع القبعات بإختصار ...
مع العلم أن بعض الناس بإمكانهم إرتداء أكثر من قبعة في يوم واحد
( كألوان الطيف )
حسب المواقف التي يتعرضون لها .
فما هو لون عقلك ؟---> | |
| | | زهرة الربيع أدآآريــہ ♥
مشَارَڪاتْي : 19538
| موضوع: رد: للعقل ألوان,,, الثلاثاء يونيو 28, 2011 12:17 pm | |
| انا بجد عقلى لون الاصفر::تماما::[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]التفكير الإيجابي .. يرتدي القبعة الصفراء..ـ متفائل و إيجابي و مستعد للتجريب . ــ يُركز على احتمالات النجاح و يُقلل احتمالات الفشل . ــ لا يستعمل المشاعر و الانفعالات بوضوح بل يستعمل المنطقبصورة إيجابية .ــ يهتم بالفرص المتاحة و يحرص على استغلالها . مشكورة على الموضووع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | |
| | | هدوء البحر ﻣ̝̚ﺷﺷړُﭬھَہّھَہّ
مشَارَڪاتْي : 2459
| موضوع: رد: للعقل ألوان,,, الثلاثاء يونيو 28, 2011 11:19 pm | |
| العفو ياعسل بجد منوووووووووووووووووره | |
| | | دلعي غير أدآآريــہ ♥
مشَارَڪاتْي : 1554 مُڪإني : _- -_
| موضوع: رد: للعقل ألوان,,, الأربعاء يونيو 29, 2011 12:54 pm | |
| انا صررررررراحة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]..التفكير الإبداعي .. يرتدي القبعة الخضراء .. ــ يحرص على كل جديد من أفكار و تجارب و مفاهيم. ــ مستعد لتحمل المخاطر و النتائج المترتبة ــ دائماً يسعى للتطوير و العمل على التغيير . ــ يستعمل وسائل و عبارات إبداعية مثل/ ماذا لو , هل , كيف , ربما ,ممكن . ــ يعطي من الوقت و الجهد للبحث عن الأفكار و البدائل الجديد | |
| | | دلعي غير أدآآريــہ ♥
مشَارَڪاتْي : 1554 مُڪإني : _- -_
| موضوع: رد: للعقل ألوان,,, الأربعاء يونيو 29, 2011 12:54 pm | |
| | |
| | | هدوء البحر ﻣ̝̚ﺷﺷړُﭬھَہّھَہّ
مشَارَڪاتْي : 2459
| موضوع: رد: للعقل ألوان,,, الخميس يونيو 30, 2011 6:11 am | |
| العفو ياعسل منوووووووووووووره | |
| | | | للعقل ألوان,,, | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |
|